“فيفا” يستعد لزف الخبر السار للفرق المغربية في “الموندياليتو”

[pro_ad_display_adzone id="10785"]

يستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم لإحداث تغييرات جذرية على نظام مسابقة كأس العالم للأندية “الموندياليتو” وفق ما كشفته مصادر جيدة الاطلاع لصحيفة “ماركا” الاسبانية، المتخصصة والواسعة الانتشار.

وكشفت الصحيفة ذاتها أنها توصلت بمعطيات مهمة من داخل أروقة الاتحاد الدولي تؤكد مشاركة 24 فريقا من القارات الخمس خلال المسابقة، التي ستنظم مرة كل أربع سنوات بنظام جديد مغاير لما كانت تشهده النسخ السابقة، وذلك بداية من الأسبوع الثاني لشهر يونيو، الذي تم تحديده تاريخا للاستحقاق العالمي.

وسيتم الرفع من عدد الدول المشاركة في العرس العالمي، الشيء الذي سيتيح الفرصة أمام أكثر من فريق إفريقي للمشاركة في المسابقة، وهو ما سيضتعف حظوظ الفرق الوطنية، إذ أوضح المصدر ذاته أن إفريقيا ستكون ممثلة بفريقين، و12 فريقا من أوروبا، و4 فرق من أمريكا الجنوبية، وفريقين من أسيا، وفريقين يمثلان منطقة الكونكاف، ومقعد ستتنافس عليه فرق الكونميبول والأوفس، فضلا عن فريق يمثل البلد المنظم للتظاهرة العالمية.

وشدد المصدر ذاته على كون البلد الذي سيحظى بشرف تنظيم كأس العالم للمنتخبات لن يشرف على تنظيم النسخة التي تليه للموندياليتو بهدف السماح لأكبر عدد من الدول بتنظيم المسابقات العالمية.

Source: Alyaoum24

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق