“فيفا” يحسم بلوغ “موروكو2026” لمرحلة التصويت.. وهذه تفاصيل تقرير “تاسك فورس”

[pro_ad_display_adzone id="10785"]

بعد دقائق قليلة، من تغريدة منصف بلخياط، عضو لجنة ترشح الملف المغربي من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، والتي أكد فيها تجاوز الملف المغربي لمرحلة “تاسط فورس” ومروره، لمرحلة التصويت في 13 من شهر يونيو المقبل، نشر الإتحاد الكروي لكرة القدم، فيفا”، قبل قليل، بلاغا رسميا، يؤكد فيها مرور الملف المغربي للمرحلة النهائية.

وأكد بلاغ رسمي للـ”فيفا”، بأن الملفين المغربي والأمريكي، قد تم تأهيلهما للوصول للمرحلة النهائية، أي مرحلة التصويت، حيث ستقوم الاتحادات العالمية، الـ207 عبر العالم، باختيار البلد الذي سيحظى بشرف استضافة “المونديال”، وذلك بعد “حصولهم على الحد اأدنى من التنقيط”.

ونشر “الفيفا” تقريرا مفصلا، حول نتائج عملية التنقيط والتقييم التي قامت بها اللجنة، “والتي ترتكز على ثلاثة عناصر أساسية، وهي مطابقة المنشآت الرياضية لملف الترشح، التقييم العام للمخاطر، والتقييم الثقني، وأكد البلاغ ذاته، أن اللجنة قامت بتقييم موضوعي، يهم بالأساس تقييم مدى تدور البنيات التحتية، ثم تقييم حجم الإيرادات، وقد التأكيد على حصول الملفين على أكثر من نقطتين اثنين، في كل المعايير المحددة في التقرير.

وكان أعضاء اللجنة المغربية، ومنافستها الأمريكية، قد جالسا، يوم الأربعاء الماضي، أعضاء لجنة التنقيط والتقييم، ” تاسك فورس”، بمقر الـ”فيفا”، في العاصمة السويسرية، زيوريخ، حيث تمت مناقشة آخر النقاط المرتبطة، بقدرة المغرب على الوفاء بالتزاماته أمام الاتحاد الدولي، واستضافة هذا الحدث الكروي الكوني.

وخلف هذا القرار ارتياحا كبيرا لدى القائمين على الملف المغربي، خاصة بعد تزايد الشكوك والتخوفات، من إمكانية إقصاء الملف المغربي، قبل الوصول لمرحلة التصويت، بسبب بعض المشاكل في البنى التحتية السياحية، وكذا عدم جاهزية جل الملاعب المرشحة.

 

Source: Alyaoum24

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق