السعودية عهد كامل تشارك في بطولة فيلم أمريكي

[pro_ad_display_adzone id="10785"]

وتعد الفنانة السعودية عهد كامل، واحدة من أهم صنّاع الأفلام في المملكة العربية السعودية، إذ أنها كانت قد بدأت مسيرتها المهنية كمخرجة بالفيلم القصير “ثلاث ملكات Three Queens”، وكان ذلك في عام 2006.

بعد ذلك صنعت كامل فيلمها ” الإسكافي” الذي تمكن من تحقيق الجائزة الذهبية لأفضل فيلم قصير بمهرجان “بيروت” الدولي في نسخة عام 2010، وكذلك حصد فيلمها “حُرمة” الجائزة الذهبية من المهرجان نفسه في نسخة عام 2013، كما شاركت في التمثيل بفيلم “وجدة” للمخرجة هيفاء المنصور، الذي وصل لمراحل متقدمة في ترشيحات مهرجان الـ”أوسكار”.

وبالإضافة إلى مشاركاتها السينمائية العربية والأمريكية والبريطانية، كان لعهد كامل، تجربة في السينما التركية، حيث أنها كممثلة في الفيلم التركي “رزان”، والذي حصلت من خلاله على جائزة “البوابة الذهبية” لأفضل ممثلة من مهرجان “سان فرانسيسكو” السينمائي.

ومن الجدير بالذكر، أن الفنانة السعودية العالمية عهد كامل، وُلدت في مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، ونالت درجة الـ”بكالوريوس” في الرسوم المتحركة والاتصالات، بعدما كانت قد درست المحاماة في البداية، كما أنها نالت دبلوماً في الإخراج من أكاديمية “نيويورك” للأفلام خلال العام 2005، في حين درست التمثيل على يد “ويليام إيسبر” في الاستديو الخاص به.

Source: Alyaoum24

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق