“غولدمان ساكس” يتوقع ارتفاع سعر النفط مجدداً إلى مستوى 80

[pro_ad_display_adzone id="10785"]

 

توقع بنك “جولدمان ساكس” أن يقفز سعر النفط مجدداً إلى مستوى 80 دولاراً للبرميل في الأشهر لمقبلة، على الرغم من مخاوف زيادة أوبك للإنتاج.
وذكر البنك في تقرير صادر اليوم الاثنين، أن التحديث المتعلق بالتوازن بين العرض والطلب مستمر في الإشارة إلى مزيد من التراجع في المخزونات في النصف الثاني من 2018. وأبقى البنك على تقديراته لسعر خام “برنت” عند مستوى 82.50 دولار للبرميل خلال الصيف. ويعتقد أنه بعد اجتماع أوبك، سيكون شح الإمدادات بسوق النفط حافزا لارتفاع أسعار برنت.
يذكر أن منظمة أوبك تعقد في فيينا الجمعة المقبل اجتماعا، لمناقشة تطورات الإنتاج، وسط توقعات بالاتفاق على زيادة الإمدادات. وتقدر زيادة الإنتاج النفطي من جانب أوبك، بمقدار مليون برميل يومياً بنهاية 2018، وبمقدار 500 ألف برميل يومياً في الأشهر الـ6 الأولى من 2019. ويرجح بنك “غولدمان ساكس” أن التأثير زيادة الامدادات من الاوبك، سيقابله انقطاع في الإمدادات من فنزويلا وإيران.
وأوضح البنك، أن سوق النفط لا يزال يعاني عجزاً مع نمو الطلب وتزايد الاضطرابات التي تتطلب إنتاجا أكبر من منظمة أوبك وروسيا لتجنب نفاذ المخزونات بنهاية العام.
ويضيف غولدمان ساكس في تقريره أن إنتاج النفط الصخري سيرتفع 1.3 مليون برميل يوميا على أساس سنوي في 2018 لكن المعدل سيتباطأ إلى 1.1 مليون برميل يوميا في 2019.

Source: Alyaoum24

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق