البحرية الليبية تنقذ مجموعة جديدة من المغاربة غرقوا في عرض المتوسط

[pro_ad_display_adzone id="10785"]

على الرغم من التدخلات الحكومية المتتالية، لإعادة المهاجرين المغاربة العالقين في ليبيا، لا تزال حكومة الوفاق الليبي تسجل استمرار توافد المغاربة على أراضيها، قصد الهجرة بشكل غير شرعي إلى إيطاليا.

وفي السياق ذاته، أعلنت البحرية الليبية، التابعة إلى حكومة الوفاق الليبي، أنها أنقذت 104 مهاجرين غير شرعيين قبالة شواطىء مدينة الخمس، شرق العاصمة طرابلس.

وأوضحت البحرية الليبية، في بيان لهان أصدرته، اليوم الخميس، إن دورية تابعة إلى حرس السواحل، تمكنت، اليوم، من إنقاذ عدد 104 مهاجرين غير شرعيين، كانوا على متن قارب مطاطي، موضحا أن المهاجرين الموقوفين موزعين بين 91 رجلا، و13 إمرأة، فيما أشارت البحرية الليبية إلى أنه من بينهم مواطنون من المغربن والسودانن ومصرن وتونس.

وفيما أفرغت السلطات المغربية، قبل نهاية شهر رمضان الماضي، مركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين في العاصمة الليبية طرابلس من المحتجزين المغاربة، وأعادتهم إلى بلدهم، أشارت البحرية الليبية، اليوم، إلى أنها نقلت المغاربة الموقوفين إلى مركز إيواء طريق السكة في العاصمة طرابلس.

وتعد ليبيا دولة معبر يقصدها المغاربة خلال السنوات الأخيرة، على أمل الانطلاق من سواحلها إلى أوربا، عبر البحر المتوسط، وهو ما لم توقفه التدخلات الحكومية بإعادة العالقين المغاربة في ليبيا، بالمئات، بطائرات خاصة، والتحذير من خطر السقوط في أيادي الجماعات الإرهابية النشيطة في المنطقة.

Source: Alyaoum24

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق