للمرة الرابعة ترامب يبتز السعودية.. “لابد أن تدفعوا للحماية” إيران كانت على الأبواب! -فيديو-

[pro_ad_display_adzone id="10785"]

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في خطاب ألقاه، اليوم الأربعاء، أمام حشد انتخابي بولاية آيوا الأمريكية، إن إيران كانت ستسيطر على الشرق الأوسط في غضون 12 دقيقة قبل أن يتسلم الرئاسة، غير أنها تكافح الآن للبقاء.

وأشار ترامب، للمرة الرابعة على التوالي، إلى أنه على المملكة العربية السعودية أن تدفع المال مقابل حماية أمريكا لها، قائلاً “إن كنا سنحميك يجب أن تدفع”.

وخلال الأسبوع الماضي، أصدر ترامب تصريحات مماثلة خلال مهرجانات شعبية، قال فيها إن دولًا، من ضمنها السعودية واليابان وكوريا الجنوبية، بحاجة إلى حماية الولايات المتحدة الأمريكية، وعليها أن تدفع مقابل ذلك.

الرد السعودي على كلام ترامب جاء على لسان ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، في مقابلة مع بلومبرغ، نُشرت الجمعة الماضي، قائلا إن “السعودية كانت موجودة قبل الولايات المتحدة الأمريكية.. إنها موجودة منذ عام 1744، أعتقد قبل أكثر من 30 عامًا من وجود الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضاف: “في تقديري أن الرئيس أوباما عمل ضد أغلب أجندتنا ليس فقط في السعودية، وإنما في الشرق الأوسط، ورغم ذلك إلا أننا كنا قادرين على حماية مصالحنا.. وقد كانت النتيجة النهائية هي أننا نجحنا، وأن الولايات المتحدة الأمريكية في ظل قيادة أوباما قد فشلت، على سبيل المثال في مصر”.

وعن دفع بلاده أموالًا مقابل الحماية الأمريكية، قال ولي العهد السعودي: “في الواقع لن ندفع شيئًا مقابل أمننا، نعتقد أن جميع الأسلحة التي حصلنا عليها من الولايات المتحدة الأمريكية قد دفعنا من أجلها، إنها ليست أسلحة مجانية، فمنذ أن بدأت العلاقة بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية؛ قمنا بشراء كل شيء بالمال”.

Source: Alyaoum24

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق