مسيرة “رفض صفقة القرن” بالرباط.. هذه هي الوجوه السياسية الحاضرة

[pro_ad_display_adzone id="10785"]

انطلقت، قبل قليل من صباح اليوم الأحد، المسيرة الوطنية ضد “صفقة القرن” ومؤتمر المنامة، الذي سيعلن عن الشق الاقتصادي للخطة الأمريكية، بحضور وجوه سياسية.

وكانت التوقعات تشير إلى حضور عدد من الأمناء العامين للأحزاب السياسية، بينما لم يحضر من الأمناء العامين سوى نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، ونبيلة منيب عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، ومصطفى البراهمة، الكاتب العام لحزب النهج الديمقراطي.

ومثل حزب العدالة التنمية في مقدمة مسيرة اليوم، محمد الأزمي، رئيس فرق الحزب في مجلس النواب، ونبيل الشيخي، رئيس فريق الحزب في مجلس المستشارين، واللذين وقفا إلى جانب عبد الرحيم الشيخي، رئيس حركة التوحيد والإصلاح، ومحمد الحمداوي، القيادي في جماعة العدل والإحسان.

وغاب عن مسيرة اليوم التضامنية مع فلسطين، في العاصمة الرباط، المسؤولون الحكوميون، إذ على الرغم من أنه في مختلف المسيرات السابقة المتضامنة مع فلسطين، شارك وزراء، خصوصا من حزب العدالة والتنمية، إلا أن أعضاء هذا الأخير في الحكومة غابوا عن مسيرة اليوم.

ووجه المشاركون في مسيرة اليوم رسالة واضحة إلى الحكومة، مفادها أن المغاربة يرفضون ورشة المنامة، المنتظر تنظيمها، بعد غد الثلاثاء، لتقديم الشق الاقتصادي لـ”صفقة القرن”، رافعين شعار “مغاربة رافضين لورشة البحرين”.

Source: Alyaoum24

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق